الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

وكالة شطر الطالبات

 

أنشئت إدارة التطوير الإداري في 05/07/1408هـ بناء على الأمر السامي رقم 7/11008/م في 21/05/1410هـ وصدر القرار الإداري رقم 2126/502 بتاريخ 26/12/1416هـ من معالي مدير الجامعة تتضمن المادة رقم (1) أن تتولى إدارة التطوير الإداري المهام التالية :
  • اقتراح الهيكل التنظيمي لإدارة التطوير الإداري ووحداتها الفرعية، وتنظيم أعمالها في ضوء الأمر السامي الكريم رقم 7/11008/م وتاريخ 21/05/1410هـ ، وقرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 192 بتاريخ 12/05/1410هـ، ونظام مجلس التعليم العالي الجامعات ولوائحه التنفيذية
  • دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للإداريين والفنيين وسائر العاملين في الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص
  • اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وابتعاث العاملين في الجامعة في مختلف المجالات، وذلك في ضوء الأنظمة واللوائح والاحتياجات التدريبية الفعلية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص
  • العمل على متابعة تنفيذ تلك البرامج بعد قرارها
  • إعداد برامج تدريبية طموحة وخلافة تبرز مزيد عناية بالتدريب لإعداد كفاءات الجامعة وفق الاحتياجات الجامعية مواكبة للتطوير التقني، مع إعداد التقارير الدورية عن سير التدريب، ورفعها لجهات الاختصاص
  • تقنين وتطوير الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين الإداريين والفنيين بالجامعة
  • تحديث اليات التنسيق مع سائر الأجهزة الإدارية المعنية بالتدريب والابتعاث
  • إجراء الدراسات التنظيمية للجامعة، وتحديث الأدلة التنظيمية كلما تطلب الأمر ذلك
  • تطوير ومتابعة اللوائح التنظيمية في العمل، وتقديم الاقتراحات لتطويرها
  • تسهيل إجراءات العمل الإداري والمالي والفني في الجامعة، وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة في ذلك، وإعداد وتحديث دليل الإجراءات
  • متابعة العناية بالمعدات والأجهزة والأدوات المكتبية المستعملة في الجامعة، وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها وإعداد نماذج الإهلاك المقننة لها، واقتراح ما يناسب أغراض الجامعة منها، والطرق المناسبة لحفظها
  • وضع اليات ونماذج متابعة وتقييم اداء العاملين في الجامعة، وإعداد التقارير اللازمة بهذا الخصوص، ورفها لجهات الاختصاص
  • إنشاء قاعدة معلومات يتم من خلالها تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها بصورة احترافية راقية
  • إعداد الأساليب والنماذج الإدارية المسهمة في تطوير العمل، والاستجابة لكافة ما يستجد من أعمال، تكلف به من قبل إدارة الجامعة
  • إعداد التقارير الدورية والسنوية عن عمل الإدارة وكافة أنشطتها
  • تنمية و تطوير الأداء بإدارة القوى العاملة من خلال دعم قطاعات شطر الطالبات بموظفات ذوات كفاءة و خبرة للارتقاء بالعمل , وتحقيق أهداف و سياسات التعاقد و التعيين و الترقية و النقل و متابعة مسيرة عمل الموظفة السعودية منذ التحاقها بالخدمة حتى نهايتها 
  • تسهيل حصول الموظفة على حقوقها المالية في ضوء الأنظمة و التعليمات
الرؤيـة:
    رائدة محليا متميزة في تطوير وتنمية الموارد البشرية
      الرسالة
        تطوير الموارد البشرية وبيئة العمل الادارية - زيادة المعرفة المهنية وتحسين الاداء من خلال التنظيم والتطوير والاستشارات لبناء كوادر ناجحة ادارياً وفنياً وقيادياً لمزاوله الحياة المهنية بأعلى المستويات الاحترافية
          القيم : يلتزم منسوبين ومنسوبات الإدارة العامة للتطوير الاداري بمجموعه من القيم الاساسية المتمثلة في الاتي:
          • التميز والارتقاء: تشجيع الابتكار – الابداع –السعي الي اتقان وانجاز العمل بجودة عالية وتعزيز الالتزام
          • التعاون: تشجيع العمل كفريق جماعي- التعاون مع كافة الجهات ذات الكفاءة والمؤهلة للتدريب من داخل وخارج الجامعة
          • النزاهة : التحلي بخصال الأمانة والعدل والاخلاص - الانصاف في الترشيحات للتدريب والابتعاث
          • الاحترام: حسن الخلق مع الناس ومعاملتهم باحترام - تعزيز روح الاحترام والزمالة الإيجابية – احترام الوقت
          • أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
            آخر تحديث 8/24/2017 11:42:55 AM